الوثائق القانونية

تقدم GO Markets للعملاء وثائق قانونية كي يطلعوا عليها قبل أن يشرعوا في تداول سوق العملات أو عقود الفروقات أو أي منتج مالي آخر متاح
يرجى التأكد من قراءة كل الوثائق القانونية قبل فتح حساب تداول حقيقي لدى GO Markets.
بيان التعريف بالمنتجات ومعلومات عن المنتجاتتحكم علاقتنا بك بيانات التعريف بالمنتجات وبيانات المعلومات عن المنتجات.
دليل الخدمات الماليةصُمِّمَ دليل الخدمات المالية ليساعد عملاءنا في تقرير ما إذا كانوا سوف يستعينون بخدماتنا أم لا.
سياسة الخصوصيةتُبين سياسة الخصوصية الكيفية التي نتبعها في تجميع بياناتك الشخصية واستخدامها والاحتفاظ بها والإفصاح عنها ونشرها.
الشروط والأحكاملكل عملاء GO Markets. توفر الشروط والأحكام معلومات مهمة حول علاقتنا بك.

تحذير النصيحة العامة

تتخذ المعلومات الموجودة في هذا الموقع الإلكتروني طبيعة “عامة”، وربما تشتمل على نصائح لا تراعي أهدافك الشخصية أو وضعك المالي أو احتياجاتك المالية؛ ومن ثم، يتعين عليك أن تدرس مدى ملاءمة النصيحة (إن وُجِدَت) لتلك الأهداف والوضع والاحتياجات المالية.

المؤشرات المرجعية التنظيمية للجنة الأوراق والأسواق المالية الأسترالية (ASIC)

مُصرَّح لـGO Markets بمزاولة نشاط الخدمات المالية في أستراليا بموجب ترخيص هيئة الخدمات المالية الأسترالية الممنوح لها.

يتعين على GO Markets بوصفها مقدم للمشتقات المُتَدَاوَلَة خارج البورصة أن تلتزم بمرجعيات مهمة في الإفصاح مُحدَّدَة من جانب الجهة التنظيمية التي تخضع لها، وهي لجنة الأوراق والأسواق المالية الأسترالية (ASIC). تلتزم GO Markets بسبع مرجعيات تتعلق بالإفصاح تخضع لها عقود الفروقات المتداولة خارج البورصة التي تساعد المستثمرين الأفراد في فهم المخاطر المصاحبة لهذه المنتجات وتقييم المكاسب المحتملة واتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الاستثمار في هذه المنتجات يناسبهم من عدمه.

تطبّق GO Markets نظامًا لإدارة الامتثال، بل وتسعى إلى تحقيق أداء يتجاوز ما يُعَد الحد الأدنى من اشتراطات الامتثال.

سياسة التحوّط

تتبع GO Markets ممارسات حذرة لإدارة المخاطر، وتشتمل هذه الممارسات -إلى جانب أشياء أخرى- على مراقبة ورصد الأسواق العالمية وأهم الأحداث التي تشكل مخاطرة وأنشطة التداول التي يزاولها العملاء، وهي الممارسات التي توصف بوجهٍ عام بإدارة مخاطر السوق. ومن بين الطرق التي نتبعها في إدارة مخاطر السوق التحوّط الذي يعني أنه يجوز لنا شراء نفس الأداة أو بيعها (وإن لم يكن بالضرورة بنفس الحجم) لطرفٍ مقابل خارجي يُعرَف بموفر السيولة أو الطرف المقابل للتحوّط. فإذا اخترنا عدم التحوط، فإننا حينئذٍ ربما نتعرض للمخاطر الناجمة عن أنشطة التداول للعملاء.

تشمل العوامل المؤثرة على قرار GO Markets المتعلق بالتحوط على سبيل المثال لا الحصر:

الاحتواء داخليًا

أحيانًا ما نكون في وضع لا نحتاج فيه إلى التحوط (أو نحتاج إلى التحوط بمبالغ أقل) لأنه يوجد لدينا كلا المشترين والبائعين لنفس الأداة أو توجد لدينا صفقات “متكافئة”.

فساد التدفق

الصفقات التي يُنظَر إليها على أنها ذات طبيعة استغلالية التي تنتهج أساليب تشمل على سبيل المثال لا للحصر المراجحة استنادًا إلى التأخر واستهداف الأحداث الخبرية ذات التأثير المرتفع والسعي إلى التلاعب في السيولة المتاحة.

الحجم

الأحجام غير العادية لصفقات التداول أو الحجم الإجمالي للصفقة الذي يزيد عن قدرتنا على تحمل المخاطر.

السيولة

عدم كفاية السيولة في السوق الأصلي.

الأداء

أداء حساب تداول أو مجموعة من حسابات التداول.

الرصيد النقدي

ربما يشير مقدار الأموال المودَعَة إلى الحاجة إلى التحوط على كل صفقات التداول إذا كان من المرجح أن تمثل صفقة من حساب (حسابات) بحجم أكبر مما تجيزه سياساتنا الداخلية لإدارة المخاطر.

يرجى الاتصال بنا إذا أردت الحصول على نسخة من سياسة التحوط. هذه السياسة عُرضَة للتغيير دون إخطار.

أموال العملاء

يتم إيداع أموال العملاء في بنك أستراليا الوطني وبنك الكومنولث الأسترالي، حيث توجد لدينا حسابات متعددة مخصصة لعملاء بعملاتٍ مختلفة. ويتم الاحتفاظ بالأموال التي تودعها لدينا، بما في ذلك صافي أرباحك الجارية بمعزلٍ عن أموالنا في حساب مستقل، ويخضع الاحتفاظ بها والتعامل معها للاشتراطات المنصوص عليها في قانون الشركات، إذ نتبع توجيهات معينة منصوص عليها في التوجيهات التنظيمية رقمي RG212 وRG227 الصادرتين عن لجنة الأوراق والأسواق المالية.

لا نستخدم أموال العملاء كرأسمال، ويشمل ذلك استخدامها كرأسمال عامل أو استخدامها في أغراض النشاط كسداد إيجار المكتب أو تكلفة المرافق أو أجور العاملين. كذلك فإننا لا نستخدم أموال العملاء الأفراد في ضمان الالتزامات تجاه الأطراف المقابلة. بيد أنَّ التزامات عملاء الجملة ربما تُستَخدَم في ضمان تلك الالتزامات.

نقوم بإجراء تسويات يومية وشهرية بقيمة أموال العملاء الواجب الإبلاغ عنها التي نلتزم -من واقع سجلاتنا- بالاحتفاظ بها في حساب أموال العميل مقابل قيمة أموال العميل الواجب الإبلاغ عنها التي نحتفظ بها فعليًا في ذلك الحساب.

نحتفظ بسجلاتٍ دقيقة بعمليات التسوية التي أجريناها، ونلتزم بتقديم صور من هذه السجلات لعملائنا أو لجنة الأوراق والأسواق المالية الأسترالية في غضون خمسة أيام عمل من تلقينا طلب خطي بذلك (أو أي مدة أطول من ذلك يُتَّفَق عليها خطيًا).

طلب الهوامش الإضافية

تستخدم GO Markets آلية أتوماتيكية لطلب “هوامش إضافية” في مسعى منها للتقليل من مخاطر مكابدة حساب العميل لرصيدٍ إجماليٍّ سالب.

حتى تتمكن من الاحتفاظ بأحد مراكز أو صفقات التداول، ينبغي ألا يقل رصيدك النقدي بعد خصم الخسائر الجارية (الرصيد الإجمالي) عن 50% من الهامش المطلوب، ويؤدي الإخلال بهذا المستوى إلى إقفال المركز (أو المراكز) الخاص بك ابتداء من أكبر المراكز/الصفقات الخاسرة. وسوف يصدر إليك تحذير قبل إقفال الصفقة (الصفقات) من خلال منصة التداول التي تستخدمها إذا انخفض الرصيد الإجمالي للحساب عن 80% من الهامش المطلوب، وهذا التحذير يأخذ صورة تظليل الصفقة (الصفقات) باللون الأحمر.

رغم أن عملية طلب الهامش الإضافي أتوماتيكية تلك تحمي كلاً من العميل ومقدم الخدمة، لكنَّ تقلب السوق، ولا سيما مع اقتراب الأحداث الإخبارية المهمة، ربما يؤدي إلى خسائر إضافية. ربما يزيد الاحتفاظ بصفقةٍ ما إلى ما بعد عطلة نهاية الأسبوع من مخاطر حدوث “فجوة” سعرية؛ ومن ثم، يصدر طلب هامش إضافي عند مستوى أقل من حد الـ50%.

سياسة الاستخدام العادل

تبذل GO Markets قصارى جهدها في سبيل تقديم أفضل خدمة ممكنة لكل عملائها، مع الحفاظ على سلامة منصة التداول ومستوى جودتها؛ ومن هذا المنطلق، يجوز لنا إذا رأينا -بحسب رأينا المعقول- ضرورة لذلك أن نتحكم في استعمالك لخدماتنا أو وصولك إليها حسبما نراه ملائمًا بحسب الأحوال.

للاطلاع على سياسة الاستخدام العادل، يرجى الضغط هنا.

حماية البيانات

تكرس GO Markets جُل جهدها لحماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية والمالية بأقصى درجة من الرعاية، ونستعين في سبيل ذلك ببرمجيات ونظم أمنية رائدة، ونطبق تدابير صارمة لحماية بياناتك.

للاطلاع على سياسة الخصوصية، يرجى الضغط هنا

سياسة تركات المتوفين

إن سياسة تركات المتوفين موضوعة لتوفر العون العملي في عملية الإفراج عن الأموال الموجودة في حسابات التداول بعد وفاة صاحب الحساب.

للاطلاع على سياسة تركات المتوفين والإجراءات المتعلقة بها، يرجى الضغط هنا.

إن سياسة GO Markets المتعلقة بتركات المتوفين موضوعة لتوفر العون العملي في عملية الإفراج عن الأموال الموجودة في حسابات التداول بعد وفاة صاحب الحساب.

أبلغنا

يرجى أبلاغنا في أقرب وقت ممكن. يمكنك إبلاغنا إما بالهاتف أو البريد الإلكتروني أو برسالة خطيّة، اتصل بنا على النحو الآتي:

GO Markets Pty Ltd
Level 22, 600 Bourke Street
Melbourne, VIC 3000, Australia
Phone:
+61 3 8566 7680 or 1800 88 55 71 (Australia Toll Free Number)
E­mail: compliance@gomarketsaus.com

وسوف نقوم فور تلقينا الإبلاغ بتجميد أي حساب فردي يملكه ذلك الشخص لدينا. أما الحسابات المشتركة فسوف تظل تعمل بصورة طبيعية. بمجرد أن نتلقى كل المستندات المذكورة أدناه، سوف نقوم بتحويل الحساب ليصبح باسم المالك الشريك، مع الاحتفاظ بنفس رقم الحساب.

إذا كان للمتوفي حساب نشط يشتمل على مركز واحد أو أكثر مفتوح، فسوف نقفل كل المراكز بمجرد تسلمنا لكل المستندات المذكورة أدناه، مع ترحيل أي أرباح محققة (إن وُجِدَت) من الصفقة إلى حساب التداول. أما إذا كان المركز (المراكز) المفتوح ذا قيمة مؤثرة، فسوف نسعى إلى الحصول على تعزيز من الوصي على التركة لإقفال المركز.

المستندات المطلوبة

نتطلب المستندات/المعلومات الآتية للإفراج عن الأموال الموجودة في حساب التداول:

  1. صورة موثقة من الوصية
  2. صورة موثقة من شهادة الوفاة
  3. صورة موثقة من منح الوصايا (إن وُجِدَت)
  4. إثبات هويتك (بوصفك الوصي على الوصية) في صورة نُسخة موثقة من جواز السفر أو رخصة قيادة.
  5. 5- بيانات الحساب الذي سيتم تحويل الأموال إليه.

الإطار الزمني

بمجرد أن نتسلم المستندات/المعلومات الموضحة أعلاه، ستتم معالجة التحويل في غضون يومي عمل، لكن يرجى الإحاطة والعلم بأن موافاتنا بمستندات/معلومات غير مكتملة من شأنه أن يؤخر الإفراج عن الأموال.

إقفال الحساب

بمجرد الإفراج عن الأموال، سوف يُغلق الحساب إذا كان باسم فرد.

تاريخ آخر تعديل لهذه السياسة 5 يوليو 2018

التعامل مع النزاعات

تتمتع GO Markets بعضوية الهيئة الأسترالية للشكاوى المالية (AFCA)، وهي البرنامج الأسترالي المعتمد لتسوية المنازعات الخارجية.

إذا رغبتَ أثناء أي مرحلة أن تتقدم بشكواك إلى GO Markets، فيرجى منك الاطلاع على إجراءات التعامل مع الشكاوى بالنقر هنا.

تسعى GO Markets إلى تقديم خدمة متميزة للعميل، فإذا وجدتَ ما لا يرضيك في أي جانب من جوانب الخدمة، فيرجى منك أن تمنحنا الفرصة للتحري عن المسألة والرد على أسئلتك.

إذا أردت أن تتقدم بشكوى:

  1. 1- اجمع أولاً كل المستندات ذات الصلة بالشكوى، وأي أسئلة ترغب في أن تتلقى ردًا عليها.
  2. 2- ابلغ فريق دعم GO Markets و/أو مدير حسابك بتفاصيل الشكوى. يمكنك رفع شكواك إلينا عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو البريد باستخدام بيانات الاتصال الواردة أدناه، لكن يرجى ملاحظة أنه في الحالات التي تبلغنا فيها بشكواك هاتفيًا، فإننا ربما نطلب منك موافاتنا بالتفاصيل كاملة عن طريق البريد الإلكتروني أيضًا. سوف نشرع بعد ذلك في مراجعة الموقف والتوصل إلى حلٍّ في هذا المستوى الأولي أو في غضون يومي عمل إذا أمكن.
  3. 3- إن لم تُحَل المسألة على نحو يرضيك بعد مرور يومين، فبحسب بيان التعريف بالمنتجات والإجراءات المحددة من قِبَل الهيئة الأسترالية للشكاوى المالية (AFCA) أمامنا 45 يومًا لإجراء المزيد من الفحص وحل الشكوى. وسوف نظل على تواصل معك طوال هذه المدة، وربما نطلب منك مزيدًا من المعلومات.
  4. 4- سوف تتلقى ردًا منا في غضون مهلة الـ45 يومًا. فإذا كنتَ لا تزال غير راضٍ عن النتيجة، فيحق لك حينئذٍ أن تحيل الأمر إلى الهيئة الأسترالية للشكاوى المالية (AFCA)، التي تكفل للعملاء حلاً عادلاً ومستقلاً للشكاوى المتعلقة بالخدمات المالية بالمجان. يرجى الإحاطة بأن الهيئة لن تلتفت إلى أي شكوى قبل أن تُتاح لنا فرصة التعامل معها داخليًا في إطار مهلة الـ45 يومًا.

بيانات الاتصال بـGO Markets

عنوان المراسلات
GO Markets Pty Ltd ­ Complaints Officer
Level 22, 600 Bourke Street
Melbourne, VIC 3000, Australia
E­mail: support@gomarkets.com.au (please mark your e­mail Attn.: Complaints Officer)

الهيئة الأسترالية للشكاوى المالية (AFCA)

عنوان المراسلات
الهيئة الأسترالية للشكاوى المالية
GPO Box 3
Melbourne VIC 3001
E­mail: info@afca.org.au
Phone: 1800 931 678
Website: www.afca.org.au

شروط وأحكام الترويج للمبيعات

للاطلاع على شروط وأحكام كل العروض الترويجية أو الخاصة للمبيعات، من فضلك انقر هنا.

الحسابات المشتركة

للاطلاع على اتفاقية GO Markets للحسابات المشتركة من فضلك انقر هنا. يرجى ملء الاتفاقية وإعادتها إلى العنوان الإلكتروني الآتي newaccounts@gomarkets.com.

عملاء الجُملَة

إذا أعجبتك واحدة من الفئات الأربعة، يمكنك أن تتقدم بطلب حتى تصبح مُعتَرَفًا بك كعميل جملة. يرجى ملء إقرار عميل جملة، وإعادته إلى العنوان الإلكتروني الآتي newaccounts@gomarkets.com